اتصالات المغرب تتيح خدمة 4G قريبا




اتصالات تقدم خدمة الانترنيت للجيل الرابع

أوضحت جريدة هسبريس الالكترونية في مقال لها ان شركة اتصالات المغرب انها على مقربة من موعد اطلاق خدمة الانترنيت للجيل الرابع 4G قريبا, حيت انها شرعت في الوقت الراهن في اولى الاختبارات الميدانية و التقنية على جهاز الدفع الخاص بالجيل الرابع (LTE) والتي هي اختصار ل long Term Evolution وذالك بالعاصمة الادارية الرباط.

كما اكد بعض المسؤولين في شركة اتصالات المغرب ان الاختبارات الميدانية التي اجريت بالعاصم الرباط قد اجريت بموافقة من الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات, واوضح المسؤولون ايضا ان شركة اتصالات المغرب ستوسع النطاق للاختبار التجريبي ليعم العديد من المدن المغربية الاخرى.

واوضحت الشركة ايضا ان الانتقال من خدمة الأنترنيت الخاصة بالجيل التالث الى خدمة الاتصال الخاصة بالجيل الرابع 4G سيوفر لمستخدمي الخدمة صبيب يفوق 42 ميغابايت.

وقد اشارت الشركة ايضا ان خمة 4G ستتم باستخدام تكنولوجيا SINGLE RAN والتي توفر البنية التحتية الازمة لتقديم الخدمة دون الحاجة الى تشيد محطات جديدة, وتعتبر خدمة الانترنيت للجيل الرابع تطورا إيجابيا لشبكات المحمول دات النطاق العريض,
كما انها ستساهم وبشكل فعال في يناء من اقل استهلاكا للطاقة واقل انتاجا للغازات السامة كغاز ثنائي اكسيد الكاربون.

كما توقع الرئيس المدير العام لاتصالات المغرب ان اطلاق خدمة 4G ستساهم بشكل فعال في تحسين الاقتصاد وذلك عن طريق تنشيط حركة الابتكار خصوصا والحركة الاقتصاية عموما, بالاضافة الى تمكين فئة مجتمعية اكبر من الولوج لخدمة الانترنيت اكثر مما كانت عليه في السنوات الماضية.

لم تكن تجربة 4G بالرباط الاول من نوعه للشركة, بل قام غابون تيلكوم ( فرع تابع لشركة اتصالات المغرب ) بإطلاق خدمة 4G في وقت سابق من السنة الماضية إلا ان الشركة لم تقم بإطلاق الخدمة بشكل رسمي, وأكد عبد السلام حيزون انه ينتظر ان تعلن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات طلب عروض لإطلاق خدمات الجيل الرابع  قبل نهاية العام الجاري.

اتصالات تقدم خدمة الانترنيت للجيل الرابع





اقسام دات صلة : | | | |

هل أعجبك الموضوع ؟





+ اقرا ايضا :

+ التعليقات :

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *